توباياس أدريان يشغل منصب المستشار المالي ورئيس إدارة  الأسواق النقدية والرأسمالية في صندوق النقد الدولي. وبهذه الصفة، يتولى قيادة عمل الصندوق المعني بالرقابة على القطاع المالي والسياسات النقدية والاحترازية الكلية والتنظيم المالي وإدارة الدين والأسواق الرأسمالية. وبالإضافة إلى ذلك، يشرف السيد أدريان على أنشطة بناء القدرات في البلدان الأعضاء، وخاصة فيما يتعلق بالتنظيم والرقابة على النظم المالية، وأعمال البنوك المركزية، ونظم النقد والصرف، وإدارة الأصول والخصوم.

 وقبل انضمامه إلى الصندوق، كان نائبا أقدم لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك والمدير المشارك لمجموعة البحوث والإحصاء. وأثناء عمله في الاحتياطي الفيدرالي، ساهم في السياسة النقدية وسياسات الاستقرار المالي وإدارة الأزمات.

وقد قام السيد أدريان بالتدريس في جامعتي برينستون ونيويورك ونُشِرت له أعمال عديدة في الدوريات المتخصصة في الاقتصاد والعلوم المالية، بما في ذلك American Economic Review وJournal of Finance وJournal of Financial Economics  و Review of Financial Studies. وتغطي أبحاثه قضايا تسعير الأصول والمؤسسات المالية والسياسة النقدية والاستقرار المالي، مع التركيز على النتائج الكلية لتطورات الأسواق الرأسمالية.

والسيد أدريان حاصل على درجة الدكتوراه من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ودرجة الماجستير من كلية لندن لعلوم الاقتصاد، ودبلوم من جامعة غوته في فرانكفورت، ودرجة الماجستير من جامعة دوفين في باريس. وقد تلقى دراسته الثانوية في الآداب والرياضيات في مدرسة  Humboldtschule Bad Homburg.