تولت السيدة نعمت شفيق منصبها الحالي كنائب لمدير عام صندوق النقد الدولي في 11 إبريل 2011.

والسيدة شفيق تحمل الجنسيات المصرية والانجليزية والأمريكية، مما يجعلها مواطنة عالمية تتمتع بسمعة عالمية في مجالات الأسواق الصاعدة والتنمية الدولية وإفريقيا والشرق الأوسط والقطاع المالي. وقد جاءت إلى الصندوق ومعها ثروة من الخبرة في صنع السياسات والإدارة والعمل الأكاديمي.

وكانت السيدة شفيق أصغر نائب لرئيس البنك الدولي على الإطلاق، حيث كانت مسؤولة عن حافظة استثمارات مشروعات القطاع الخاص والبنية التحتية، وعضوا في فريق الإدارة العليا في مؤسسة التمويل الدولية. ثم عملت أمينا دائما في إدارة التنمية الدولية التابعة لحكومة المملكة المتحدة. وقبل انضمامها إلى البنك الدولي وإدارة التنمية الدولية، كانت تعمل في القاهرة خبيرا استشاريا لقضايا التنمية.

وقد استكملت السيدة شفيق الدراسة الثانوية في مدينة الإسكندرية المصرية والتحقت بالجامعة الأمريكية في القاهرة، ثم حصلت على درجات علمية من جامعة ماساتشوستس-أمهرست وكلية لندن للاقتصاد، كما حصلت على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة أكسفورد. وكانت السيدة شفيق عضوا في المجموعة الاستشارية لصندوق النقد الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما مارست التدريس في كلية وارتون لإدارة الأعمال وفي جامعة جورج تاون. وتتحدث السيدة شفيق اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.

آخر التدوينات: