أشياء يجب أن تعرفها عن صندوق النقد الدولي والنوع الاجتماعي

By | نوفمبر 28th, 2017|الاقتصاد, الصندوق, النوع الاجتماعي, صندوق النقد الدولي|

إعداد: فريق مدونة الصندوق

(بلغات أخرى English)

النساء لهن أهميتهن. فالنساء تسهم في المجتمع بشتى الطرق، بما في ذلك من خلال دورهن كعنصر حيوي في النمو الاقتصادي والرخاء في بلدانهن.

ومنذ زمن ليس بالبعيد كان هناك عدد قليل ممن كانوا يتوقعون مشاركة صندوق النقد الدولي في العمل المعني بعدم المساواة بين الجنسين. وقد بدأنا بدمج تحليلات قضايا الجنسين والمشورة بشأن السياسات في تقييماتنا السنوية لاقتصادات البلدان. واليوم، بعد أن انتهينا من إجراء حوالي 30 مشاورة بشأن الجنسين، وهناك اثنتي عشرة أخرى في الطريق، تمكنا من إحداث تغيير ملموس. ولكن لا يزال أمامنا طريق طويل.

إن عدم المساواة بين الجنسين لا يزال قائما. فهناك حوالي 90% من البلدان تفرض على الأقل حاجزا قانونيا واحدا أمام المرأة لامتلاك العقارات، والحصول على الميراث، وفتح حساب مصرفي. وفي البلدان ذات الدخل المتوسط نجد أن أقل من 53% من النساء لديهن حسابات في البنوك. ولا تزال الفجوات بن الجنسين في مستويات الدخل والمشاركة في سوق العمل قائمة. وبرفع مستوى مشاركة الإناث في سوق العمل إلى نفس مستوى مشاركة الذكور يمكن زيادة إجمالي الناتج المحلي في الولايات المتحدة بنسبة قدرها 5% وفي اليابان بنسبة 9% وتصل النسبة إلى 27% في الهند. Continue reading “أشياء يجب أن تعرفها عن صندوق النقد الدولي والنوع الاجتماعي” »