صفحات

تحرك فوري وعمل تعاوني

By | أبريل 18th, 2016|آفاق الاقتصاد, الأزمة الاقتصادية, الأزمة المالية, الاقتصاد, الاقتصادات المتقدمة, الانتعاش الاقتصادي, البحوث الاقتصادية, البلدان منخفضة الدخل (LICs), الحوكمة, الدخل, السلطات المصرفية, السياسات الاقتصادية, السياسة النقدية, الشرق الأوسط, الصندوق, النمو الاقتصادى, تفاوت الدخول, تنمية القدرات, حسابات مالية الحكومة, سياسة المالية العامة, صندوق النقد الدولي|

بقلم فيتور غاسبار، و لوك إيرو

(بلغات أخرى English)

مرت الماليات العامة بعام عصيب، ونشهد الآن ظهور واقع جديد يتطلب من البلدان أن تقوم البلدان بتحرك فوري يعطي دفعة للنمو ويبني صلابة الاقتصاد. ويجب عليها أيضا أن تكون مستعدة للعمل التعاوني حتى تتمكن من درء المخاطر العالمية.

تفاقم أوضاع الماليات العامة

يوضح عدد إبريل 2016 من تقرير الراصد المالي أن الدين العام يواصل الارتفاع في كل أنحاء العالم. وقد ارتفع عجز المالية العامة في كثير من البلدان. وفي الاقتصادات المتقدمة، سيكون عليها الانتظار من جديد لمدة عام آخر حتى تنخفض نسب الدين. ويتجاوز متوسط الدين العام حاليا المستوى المشاهد أثناء "الكساد الكبير" ويقترب من المستوى الذي أعقب الحرب العالمية الثانية (الرسم البياني 1). Continue reading “تحرك فوري وعمل تعاوني” »

تنمية القدرات في إفريقيا: وجوه وراء الأرقام

By | أبريل 11th, 2016|آفاق الاقتصاد, إفريقيا, الاقتصاد, الصندوق, تنمية القدرات, شمال أفريقيا, صندوق النقد الدولي|

CGrassoبقلم: كارلا غراسو

(بلغات أخرى English)

إذا كان هناك أمر يمكن أن يتفق عليه الاقتصاديون فهو أهمية الأرقام. فبدون البيانات الجيدة، يصعب تقييم أداء الاقتصاد ورسم سياسات ذكية تساعد على تحسين حياة المواطنين.

ومنذ مدة تتجاوز العشرين عاما بقليل، تحولت موزامبيق الواقعة في الجنوب الإفريقي من الافتقار لأي حسابات قومية أو مؤشر لأسعار المستهلكين إلى إنشاء واحد من الأجهزة الإحصائية الرائدة في إفريقيا جنوب الصحراء. Continue reading “تنمية القدرات في إفريقيا: وجوه وراء الأرقام” »

Load More Posts