صفحات

الصندوق بالعربية على تويتر من خلال AkhbarAsunduk@: لكل سؤال جواب

By | يونيو 22nd, 2016|آفاق الاقتصاد, آفاق الاقتصاد الإقليمي (REO), أبوظبي, أسعار النفط, الاقتصاد, البطالة, السياسات الاقتصادية, الشرق الأوسط, الصندوق, اللاجئين, المملكة العربية السعودية, النمو الاقتصادى, شمال أفريقيا, صندوق النقد الدولي, فرص العمل, لبنان, مصر|

(بلغات أخرى English)

نشرنا يوم الاثنين الموافق 13 يونيو الجاري آخر أبحاث الصندوق مع محتوى يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك من خلال حسابنا العربي على تويتر  AkhbarAsunduk@. وقد طلبنا أن توافونا بأسئلتكم في تغريدات باستخدام هاشتاغ #اسأل _الصندوق. وفيما يلي أجوبة بعض أهم الأسئلة التي تلقيناها منكم في ذلك اليوم. لا تنسوا أن تتابعوا AkhbarAsunduk@ و مدونة النافذة الاقتصادية للاطلاع على أحدث السياسات والتحليلات المتعلقة بالتطورات الاقتصادية الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا!

  • ماهو حال الوضع الاقتصادي في الخليج العربي؟

من المتوقع أن يزداد تباطؤ النشاط الاقتصادي هذا العام. وهنالك إصلاحات طموحة بدأ تنفيذها لدعم النمو في الأعوام القادمة. اقرأ البحوث الاقتصادية.

  • هل يمكن التحول الاقتصادي بدون وجود آليات اقتصادية وسياسية جديدة في الشرق الأوسط تكافح المنهج القديم الذي لم يتبث جدواه؟

من أجل تحسين الوضع الاقتصادي في الشرق الأوسط ينصح الصندوق البلدان المعنية باتخاذ إصلاحات اقتصادية تختلف من بلد إلى آخر. اقرأ تقرير الصندوق حول آفاق الاقتصاد الإقليمي للتعرف على الأولويات. Continue reading “الصندوق بالعربية على تويتر من خلال AkhbarAsunduk@: لكل سؤال جواب” »

منتدى المالية العامة: سياسة المالية العامة والنمو – أبوظبي

By | فبراير 19th, 2016|آفاق الاقتصاد, أبوظبي, الأزمة الاقتصادية, الأزمة المالية, الاقتصاد, الشرق الأوسط, الصندوق, المالية العامة, النمو الاقتصادى, شمال أفريقيا, صندوق النقد الدولي, فرص العمل, قطر|

 يعقد صندوق النقد الدولي بالاشتراك مع صندوق النقد العربي مؤتمرا بعنوان "منتدى المالية العامة: سياسة المالية العامة والنمو"، وذلك في أبو ظبي يومي 22 و 23 فبراير الجاري. وسيتم في هذه الفعالية التي تستغرق يومين دراسة آخر تطورات المالية العامة في المنطقة العربية في سياق التطورات العالمية الأوسع نطاقا. وسيناقش المؤتمر أيضا كيفية تعزيز تعبئة الإيرادات، وهو أمر ضروري لدعم النمو وتحسين توزيع الثروة والرخاء من خلال الإنفاق العام. ولمزيد من المعلومات عن المؤتمر وجلساته، يُرجى زيارة صفحته على شبكة الإنترن:http://www.imf.org/external/np/seminars/eng/2016/fiscalforum/.

Load More Posts