• ابق على اتصال

  • مدونات مختلفة

  • موضوعات النقاش الحالية

  • الأرشيف

كارلا غراسو

CGrassoتولت السيدة كارلا غراسو مهام منصبها كنائب لمدير عام صندوق النقد الدولي ورئيس للشؤون الإدارية في 2 فبراير 2015. وتحمل السيدة غراسو جنسية كل من البرازيل وإيطاليا.

وطبقا للدور المنوط بالسيدة غراسو في الصندوق، تتولى الإشراف على كل الوظائف الإدارية، كما تتولى تنسيق الأمور المتعلقة بالميزانية والموارد البشرية والتكنولوجيا والخدمات العامة والتدقيق الداخلي، لضمان الكفاءة والفعالية والشمول في إدارة هذه الوظائف التي تشكل مقومات أساسية لفعالية الصندوق ككل. وتشرف السيدة غراسو أيضا على عمل الصندوق المتعلق ببناء القدرات والتدريب.

وقبل الانضمام إلى الصندوق، عملت السيدة غراسو أربعة عشر عاما في شركة Vale S.A.، وهي واحدة من كبرى شركات التعدين العالمية، وذلك في وظيفة نائب الرئيس للموارد البشرية والخدمات المؤسسية من 2001 وإلى 2011. وفي تلك الفترة، قادت الجهود الرامية إلى تحديث الشركة – التي تقوم بعمليات في 38 بلدا ويبلغ عدد العاملين فيها 138 ألفاً – في مجالات الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات والمشتريات والاتصالات والصحة والأمان.

وقبل العمل في شركة Vale S.A.، شغلت السيدة غراسو منصب أمين مكتب الضمان الاجتماعي التكميلي البرازيلي من 1994 وحتى 1997، كما تقلدت عدة مناصب كمستشار ومنسق في وزارات الضمان الاجتماعي والمالية والتخطيط، وكذلك في مكتب الرئيس البرازيلي. ومن بين أعمالها أن شاركت في إنشاء واقتراح عملية إصلاح لنظام الضمان الاجتماعي وتقييم لاحتياجات تمويل القطاع العام في البرازيل، مع التركيز على مجالي المالية العامة والضرائب.

وتحمل السيدة غراسو درجة الماجستير في السياسة الاقتصادية من جامعة Universidade de Brasília وكانت أستاذا للاقتصاد الدولي والاقتصاد النقدي في جامعة برازيليا الكاثوليكية البابوية، وللرياضيات الاقتصادية في جامعة Centro Universitário do Distrito Federal. وفي عام 2014 كانت أستاذا لإدارة الأعمال في معهد Instituto de Ensino e Pesquisa (أو Insper اختصارا) في ساو باولو.