كريستين لاغارد، مدير عام صندوق النقد الدولى، في أول زيارة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تقوم كريستين لاغارد اليوم بأول زيارة لها إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد توليها منصب المدير العام لصندوق النقد الدولي، تقوم خلالها بزيارة تونس – حيث نقطة البداية للربيع العربي قبل عام من الآن – خلال 1 – 2 فبراير تليها زيارة للمملكة العربية السعودية من 3 إلى 4 فبراير. وسوف تجتمع خلال الزيارتين بالقادة وممثلى المجتمع المدني في كلا البلدين فضلاً عن عدد من الجماعات الأخرى، حيث تعد هذه الزيارة فرصة بالنسبة لسيادتها لسماع آرائهم وشواغلهم.

وفي كلمة ألقتها في ديسمبر، بمناسبة الذكرى الأولى لانطلاق الثورات في العالم العربي، قالت لاجارد أن الربيع العربى “سيؤدى لإطلاق العنان للإمكانات الكبيرة المحتملة للشعوب العربية”.

وهذه قائمة بمجموعة من المدونات والمقالات والنشرات ذات الصلة بالزيارة:

السيدة كريستين لاغارد رئيسة صندوق النقد الدولى أثناء زيارتها لتونس (بالفرنسية)

 

استقبل الرئيس التونسى محمد المنصف المرزوقي مساء اليوم كريستين لاغارد رئيسة صندوق النقد الدولى التى صرحت عقب اللقاء بسعادتها بزيارة تونس. وقد أثنت السيّدة كريستين لاغارد على ثورة الشعب التونسي، مؤكدة أنّ قيّم الحرية والديمقراطية هى الطريق الحقيقى للنموّ الإقتصادى والإجتماعى.

وأفادت رئيسة صندوق النقد الدولى أنّها استعرضت مع الرئيس مختلف الملفات الاقتصادية والمالية، مؤكدة على أهمية العلاقات الوثيقة بين تونس وصندوق النقد الدولى . كما أعربت عن رغبة المنظمة الدولية فيى مواصلة هذا التعاون وتدعيمه، و ذلك فى إطار مراعاة الظروف الإقتصادية والإجتماعية للدول الأعضاء فى صندوق النقد الدولى، ومنها تونس.
(ترجمة presidenceTN)

نرحب بتعليقاتكم

*